اخبار Movie

هوليوود لديها مشكلة من جزأين

ننسى إضراب الكاتب أو آخر إضراب للممثل ، هوليوود تواجه مشكلة أكبر: طرفان. ينتهي كل فيلم آخر هذا العام فجأة في منتصف مشهد ، مما يضطر الجمهور إلى الانتظار لمدة عام أو عامين آخرين حتى النهاية. إنه تكتيك محبط مصمم لاستخراج المزيد من الأموال من جيوبنا.

بدأ Fast X الاتجاه الصيفي ، وانقطع فجأة إلى اللون الأسود خلال تسلسل الإجراء النهائي الذي يظهر Dom و طفله في مواجهة جدار من اللهب. Spider-Man: Across the Spider-Verse يقوم بتدوير الاعتمادات بشكل مفاجئ بعد بناء خاتمة ملحمية ، تاركًا المشاهدين ينتظرون حتى مارس 2024 على الأقل. هذا الأسبوع ، قسم المهمة المستحيلة – الجزء الأول من الحساب الميت أحدث مغامرات توم كروز إلى فيلمين ضخمين ، وسحبه للخارج دون داع.

ما هذا يا هوليوود؟

تخيل مشاهدة تيتانيك لمدة ساعتين ، فقط لتتدحرج الأرصدة قبل أن تصطدم السفينة بالجبل الجليدي. آسف ، عليك الانتظار سنة أخرى لترى الأشياء الجيدة حقًا.

أتذكر رد فعل الجمهور المفزع على The Lord of the Rings: Fellowship of the Ring عندما انتهى بدون نتيجة نهائية. بدأت الكاميرا في الظهور ، لتكشف أن مغامرة Frodo و Sam قد بدأت للتو. ومع ذلك ، تألفت قصة The Lord of the Rings من ثلاث روايات منفصلة اجتمعت معًا لتشكيل قصة عملاقة واحدة. اختصر بيتر جاكسون رواية تزيد مدتها عن 20 ساعة في 10 ساعات دون أي مشاكل.

Dead Reckoning هي لعبة مسلية ، لكنها تفتقر إلى المضمون الكافي لتبرير تشغيل ما يقرب من ثلاث ساعات ، ناهيك عن فيلم آخر. أشعر أن كروز وكريستوفر ماكواري قد صاغا قائمة أمنيات بمشاهد الأكشن وأدركا أنها كانت أكثر من اللازم بالنسبة لفيلم واحد ولكنها ليست كافية لفيلمين ، لذا قاموا بتبطين الجزء الأول. إنه واضح في تسلسلات الحركة الطويلة للغاية وفائض الحوار التعريفي ونغمات الشخصية الزائدة التي تبطئ الإنتاج.

وبالمثل ، كان من الممكن أن تقطع لعبة Across the Spider-Verse حوالي 20 دقيقة دون أن تفقد أي إيقاع. وبغض النظر عن غرور فين ديزل ، يجب ألا يتجاوز أي فيلم سريع وغاضب 90 دقيقة.

هذه ليست ظاهرة جديدة أيضًا. قسم كل من Hunger Games و Harry Potter إدخالاتهم الأخيرة إلى قسمين ، مما يتيح مساحة أكبر للعمل في الجزء الثاني ولكن يثقل كاهل المشاهدين بالنصف الأول المتعرج المليء بالمعرض. هناك بالتأكيد طرق أكثر فاعلية لرواية قصة. إذا كان The Godfather يستطيع تقديم روايته المترامية الأطراف في أقل من ثلاث ساعات ، فإن الفريق الإبداعي وراء Fast X ليس لديه أي عذر لعدم فعل الشيء نفسه.

بالطبع ، من المحتمل أن ينبع هذا التكتيك من محاولة هوليوود التنافس مع جنون البث. البرامج التلفزيونية مذنبة بنفس القدر في تمديد قصة صغيرة عبر ثلاثة أو أربعة مواسم ، وأحيانًا أطول من ذلك ، حتى تجف البئر الإبداعية. يسمح هذا للمبدعين بتجنب الاستنتاجات المخيبة التي تحملها رواد السينما في موجات لا نهاية لها من الأقساط الثالثة الباهتة لعقود. من خلال تمديد الامتيازات إلى أجل غير مسمى ، هناك دائمًا وعد بأشياء أفضل في المستقبل. ربما يكون أوبي وان كينوبي قد أصيب بخيبة أمل ، ولكن هناك دائمًا موسم 2 نتطلع إليه ، أليس كذلك؟

وبالمثل ، يضمن الفيلم المكون من جزأين أن النصف الأول سيجمع مبالغ هائلة من المال ويترك المشاهدين ينتظرون بفارغ الصبر النهاية. حتى لو لم يكن أداء الشوط الثاني جيدًا مثل الأول ، كما كان الحال مع Hunger Games ، لا يزال الاستوديو يحقق ثروة. كان Catching Fire Parts 1 و 2 تكلفة إنتاج جماعية قدرها 285 مليون دولار (قبل التسويق والتوزيع) وحققت 1.413 مليار دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم. من الناحية المالية ، فإن هذا التكتيك منطقي.

ومع ذلك ، من الناحية الفنية ، فإنه يقصر.

هل تفضل أن يكون لديك حسابان ميتان لائقان أو فيلم مهمة مستحيلة واحدة؟ يجب أن يكون للجودة الأسبقية على الكمية.

أنا شخصياً أقدر رواية القصص الموجزة. بعض أعظم الأفلام على الإطلاق لها وقت تشغيل يبلغ حوالي ساعتين دون التضحية بالشخصية أو القصة أو الحركة: Raiders of the Lost Ark و Star Wars و ET و Casablanca و Rear Window و Mad Max: Fury Road و Jurassic Park و Aliens ، و اكثر. بالتأكيد ، يمكن للمرء تقسيم Raiders إلى فيلمين ، وملء الجزء الأول بمزيد من الحركة والحوار غير الضروري ، ولكن هل سيحسن الفيلم؟

(كملاحظة جانبية ، جيمس كاميرون وكريستوفر نولان ودينيس فيلنوف هم المخرجون الوحيدون الذين أثق بهم لتقديم فيلم عالي الجودة يستمر لأكثر من ساعتين. ولا يحتاج الآخرون إلى التقدم.)

نأمل ألا تكون هذه بداية اتجاه جديد. تمتلئ تشكيلة الصيف المقبل بتتابعات مثل Mufasa و Twisters و Captain America: Brave New World و Furiosa و Kingdom of the Planet of the Apes ، من بين آخرين. على الرغم من أنني أتفهم رغبة الاستوديو في جني الأموال ، إلا أن هناك الكثير من القيمة الفنية التي يمكن أن تقدمها عناوين IP هذه قبل أن تصبح قديمة الطراز.

كما يقول المثل القديم: المزيد ليس دائمًا أفضل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى